1-ليكن لديك خطة وأهداف واضحة.
2-اتبع قاعدة 80:20
وتعني التركيز على 20% في المائة من الأنشطة التي سوف تعطيك 80٪ من النتائج التي تريد تحقيقها.
3-تجنب المشتتات(الاتصالات والبريد غير المهم..إلخ)
4-تعلم كيف تقول :لا. بأدب للأشخاص وللمهام التي لا تتوافق مع خطتك.
5-حاول تبسيط المهام اليومية(فوض الأعمال الروتينية)
6-استخدم التقنية بما يخدمك
7-نم مبكرا
8-ابدأ عملك مبكرًا فالرزق في البكور.
9-استخدم التوقيت المناسب لترتيب وقتك وتقسيمه بين مهامك وأنشطتك اليومية.
10-خذ فترات راحة "قصيرة" لتجدد نشاطك أثناء ساعات العمل.
11-مارس مهمة واحدة في وقت واحد ولا تقم بعملين في نفس الوقت.
12-كلما جدولت أعمالك والتزمت بتوقيت مناسب لها كلما اتسع لك الوقت وتمكنت من ممارسة مهام أخرى في الوقت الفائض.
http://www.greatmindsinspire.com/archives/835
0 التعليقات :
إرسال تعليق